0020-01226157261 info@microhardint.com
January 02, 2021 - بواسطة مشرف

التسجيل في بوابة مصر الرقمية للخدمات الحكومية

تعد منصة مصر الرقمية، البوابة الرسمية لتقديم الخدمات الحكومية بشكل ميّسر وشخصى وحديث، عبر التحول الرقمى للبنية المعلوماتية بمصر. 
وتستهدف المنصة إتاحة الخدمات الحكومية إلى المواطنين إلكترونيا دون تدخل عنصر بشرى، من خلال أدوات تضمن التحقق من هوية المواطن من خلال الرقم القومى ورقم المحمول، فضلًا عن الحصول على الخدمات بسهولة ويسر دون الحاجة لإدراج مستندات، مع توفير منظومة دفع مؤمنة، وإتاحة التوصيل عبر البريد، والاستفادة من تعدد منافذ الخدمة لتناسب كافة أطياف المواطنين.
وتضمن منصة مصر الرقمية، 34 خدمة، في قطاعات التوثيق، والتموين، والمرور، والمحاكم، و30 خدمة، سيتم تفعيلها قريبا في قطاعات الأحوال الشخصية، والإسكان الاجتماعي، وخدمات الشهر العقارى والمحاكم، وخدمات السجل التجارى.
ويمكن للمواطنين الدخول للمنصة عبر الرابط التالي
كما يمكن تحميل التطبيق بإسم الخدمات الرقمية واستخدامه على أجهزة الأندرويد في الوقت الحالى والآيفون في القريب العاجل، وتسجيل الدخول باستخدام الرقم القومى ورقم المحمول، والذى يجب أن يكون مسجلًا بأسم طالب الخدمة.
وأكد المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات، أن التحول الرقمى هو التحول إلى المعاملات الرقمية في كافة معاملات الحياة اليومية، مؤكدا أن ما يطلبه المواطن، وما يحتاجه يتلقاه على الفور، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم ما يقرب من 200 خدمة إضافية عبر المنصة تضاف إلى مجموعة الخدمات التى تقدم للمواطنين.
وأضاف العطار، أن الحصول على الخدمة عبر منصة مصر الرقمية، يتم بدون تدخل عنصر بشرى وبدون تقديم ورقة من أى جهة لجهة أخرى.
وتابع نائب وزير الاتصالات، ان من بين الخدمات التى تقدم للمواطنين توصيل رخص وبطاقات تموين للمواطنين بالمنازل، مؤكدا أن المنصة ستضم قريبًا خدمات مشروع التأمين الصحي الشامل ومشروعات العدالة الرقمية ومشروعات منظومة الضرائب.
وأشار إلى أن هناك عملا على قدم وساق لتحويل المؤسسات المصرية إلى خدمات رقمية، مؤكدا أنه جار استكمال خدمات إضافية خلال الفترة القادمة منها الأحوال المدنية والمحاكم والتسجيل العقارى.