ضرائب الشركات في الإمارات

Jan 12, 2024 5 mins read

في الإمارات العربية المتحدة، تُفرض ضرائب على الشركات وفقًا للقوانين المحلية والتشريعات الضريبية. تتباين معدلات الضرائب والقوانين المطبقة بين الإمارات المختلفة، حيث يوجد نظام ضريبي موحد على مستوى الدولة ونظام ضريبي محلي في كل إمارة. في عام 2018، تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة (VAT) في الإمارات بنسبة 5% على السلع والخدمات المحددة. وتُفرض ضريبة الدخل على الشركات في بعض الإمارات، مثل دبي وأبوظبي، بن

في الإمارات العربية المتحدة، تُفرض ضرائب على الشركات وفقًا للقوانين المحلية والتشريعات الضريبية. تتباين معدلات الضرائب والقوانين المطبقة بين الإمارات المختلفة، حيث يوجد نظام ضريبي موحد على مستوى الدولة ونظام ضريبي محلي في كل إمارة.

 

في عام 2018، تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة (VAT) في الإمارات بنسبة 5% على السلع والخدمات المحددة. وتُفرض ضريبة الدخل على الشركات في بعض الإمارات، مثل دبي وأبوظبي، بنسبة تتراوح بين 0% و50% وفقًا للقطاع الاقتصادي والنشاط التجاري.

 

هناك أيضًا مناطق حرة في الإمارات توفر مزايا ضريبية للشركات، مثل المنطقة الحرة في جبل علي في دبي ومنطقة حرة في خليج جبل علي في رأس الخيمة. تُفرض ضرائب مخفضة أو عدم وجود ضرائب في هذه المناطق على الشركات المقيمة فيها.

 

من المهم العلم بأن القوانين الضريبية قد تتغير وتتطور بمرور الوقت، لذا يُنصح بالتشاور مع مستشار ضريبي محلي أو محامي متخصص للحصول على معلومات محدثة ودقيقة حول الضرائب في الإمارات.

Share
Image NewsLetter
Icon primary
Newsletter

Subscribe our newsletter

By clicking the button, you are agreeing with our Term & Conditions