نظام الفواتير الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

Jan 12, 2024 6 mins read

الفاتورة الالكترونية السعودية هي نظام يستخدم في تسجيل وإصدار الفواتير الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. يتم تنظيم الفاتورة الالكترونية السعودية بواسطة الهيئة العامة للزكاة والدخل، وهي هيئة حكومية تابعة لوزارة المالية. يعتبر الفاتورة الالكترونية السعودية جزءًا من مبادرة الحكومة السعودية لتطوير وتحديث القطاع الضريبي وتحسين إجراءات الضريبة

الفاتورة الالكترونية السعودية هي نظام يستخدم في تسجيل وإصدار الفواتير الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. يتم تنظيم الفاتورة الالكترونية السعودية بواسطة الهيئة العامة للزكاة والدخل، وهي هيئة حكومية تابعة لوزارة المالية.

 

يعتبر الفاتورة الالكترونية السعودية جزءًا من مبادرة الحكومة السعودية لتطوير وتحديث القطاع الضريبي وتحسين إجراءات الضريبة المضافة في المملكة. يهدف النظام إلى تبسيط وتسريع عملية إصدار الفواتير وتحسين الشفافية والمراقبة الضريبية.

 

تتطلب الفاتورة الالكترونية السعودية من الشركات والأفراد الذين يتجاوزون الحد الضريبي المحدد التسجيل في النظام وإصدار الفواتير الإلكترونية بدلاً من الفواتير الورقية التقليدية. يتم توفير الفواتير الإلكترونية عبر منصة مخصصة لذلك ويتم توقيعها بشهادة رقمية لضمان صحة ومصداقية الفاتورة.

 

يعتبر الفاتورة الالكترونية السعودية إجراءً حكوميًا إلزاميًا ويتم تطبيق عقوبات على من يخالفه. يسهم النظام في تحسين جودة البيانات المالية وتقليل الغش الضريبي وتسهيل عملية التحقق الضريبي للهيئة العامة للزكاة والدخل.

Share
Image NewsLetter
Icon primary
Newsletter

Subscribe our newsletter

By clicking the button, you are agreeing with our Term & Conditions